الموقع الرسمي لـ Amaar Pianiste


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا و سهلا بكم على موقع Amaar Pianiste
علبة الدردشة في المنتدى اضغط هنا

شاطر | 
 

 الكرة والسياسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة القصر القديم


avatar


البلد : جزائري وافتخر
انثى عدد المساهمات : 201
نقاط : 12531
تاريخ التسجيل : 13/04/2011
العمر : 21
الموقع : حي الامير عبد القادر

مُساهمةموضوع: الكرة والسياسة    الخميس أبريل 21, 2011 2:44 pm




الكوره ..... والسياسه ما بين العهد السابق... وما بعد الثوره

الكوره ..... والسياسه ما بين العهد السابق... وما بعد الثوره

بقلم : محمود ناجى
ارتبطت السياسه فى الاونه الاخيره ارتباطا وثيقا بالكوره ، لاننا لو تاملنا قليلا لنجد ان السياسه والكوره كلاهما مجرد لعبه ، مع الفرق ان الكوره تضرب بالقدم والسياسه بالعقل شاهدنا ان الكوره والسياسه وجهان للعبه واحده وهى جذب افكار واتجاهات الناس فاستطاع النظام السابق ان لا يفوت شىء فى حياه المواطن المصرى دون ان يهتم ويتحكم به ولانها الكورهاصبحت فى الفتره الاخيره مصدر جذب ملايين من المصريين واهتمامهم بها فاصبح التعصب وليدا بها ففكرة الاهتمام بالكوره لدرجه تفوق الخيال بداخلنا فاصبح الكل يتكلم عن الكوره الفريق فلان فاز على الفريق عيلان ، وتم زرع التعصب بين الجماهير وهذا عمل على احداث توتر عصبى بين الفرق المصريه ومشاحنات نفسيه بينهم وكذلك عمل على افتعال ازمات بينهم لكى ينشغل المواطن المصرى عن الاحداث السياسيه والتوترات التى تحصل فى مصر.
استطاع الرئيس المخلوع ان يعمل على زرع ابنائه فى خلال ال5 سنوات الاخيره من خلال مشاهدتهم فى المباريات التى يقوم بها منتخب مصر ،فهما يشاهدان المباريات ويشجعان المنتخب وهذا شىء جميل ، ولكن لم يستطع احد ان يقول لماذا هذا الاهتمام الكبير بمباراه كوره سواء فاز او خسر المنتخب ؟؟!!!!
انها مجرد مباراه كورة لان الكورة ما هى الا مكسب او خساره نتيجة دائمة فى المباريات المهمه لمتنتخب مصر
كان النظام يكرم الابطال ولكن لماذا هذا التكريم يتم فى هذا الوقت بالذات ؟؟ لم يستطع احد ان يفكر لاننا كنا مهتمين بالفوز والخساره ... ولكن لو تاملنا قليل لوجدنا ان الازمه التى افتعلها النظام السابق مع منتخب الجزائر الشقيق ليست بعيده عن الاذهان حيث اندلعت الازمه ، وكادت ان تقوم حرب بين البلدين لمجرد كورة قدم ترتكل بالقدم ، كورة تنتقل ما بين قدم الى اخرى.... هل هذا يستدعى قيام كل هذه المشاكل من خلال توتر بين الشعبين والعلاقات بينهم ، وطرد المصريين من الجزائر، الى ماتم من احداث كثيرة خلاف ذلك ، ولكن يرجع هذا كله لان الكورةاصبحت لعبه قذره بعدما كانت لعبه جميله تمتع المشاهد ..اصبحت لعبه تتحكم بها السياسه وتدخلت بها بصوره كبيره فى اثاره الفتن والمؤامرات لكى توقع بين الشعوب العربيه ومصر وتسوء العلاقات المصريه العربيه.

فبعدما خرجنا من مشكله الجزائر وارتحنا من كل الامور التى كان يتبعها النظام السابق لكى يفسد علينا حياتنا ..وقولنا خلاص ارتحنا منهم وهنشوف مباراه جميله بين الزمالك المصرى وشقيقه الافريقى التونسى بعد الثورتين المجيدتين التونسيه والمصريه ، سوف نشاهد جمال اللقاء والاخوه... لكننا فوجئنا بما لا يتمناه احد من احداث شغب واحداث عنف بعد اللقاء ، استغله فى هذه المره ايضا النظام السابق فى مبارة الكورة لكى يفسد علاقه البلدين تونس ومصر، ولولا انه تم احتواء الازمه من قبل المسئولين فى كلا البلدين
وايقنوا ان ما حدث ثوره مضاده يستخدمها النظام السابق لاثاره الفتن بين البلدين وقطع الصله الوثيقه بين الشعب المصرى والتونسى ..لكادت ان تحصل قطيعة
وفى ظل عوده الدورى المصرى واستكمال الدور الثانى للبطوله الاكثر مشاهده ومتعه فى افريقيا والوطن العربي
ماذا سيفعل فلول النظام السابق هذه المره فى اثاره الشغب بين المصريين وبعضهم البعض بعد التطورات الاخيره من التحقيق مع الرئيس المخلوع ونجليه وحبسهم على ذمه التحقيقات ماذا سيفعلوا لاثاره الشغب فى الفتره القادمه بعد عوده الدورى ؟

ان الكوره والسياسه مرتطبين ببعض ، مثلما ربط فيلم النجمه نبيله عبيد وصلاح قابيل بين الراقصه والسياسى ، لان الفيلم كان يروى صراع النفوذ والسلطه وضياع المنظومه الاخلاقيه وهكذا ما ينطبق على الكورة فى العهد السابق.

ومن هنا اتسائل هل ستستمر الكوره والسياسه تربطهما علاقه وثيقه بينهم لكى تتحكم فى امور الشعب وخلط العلاقات الدبلوماسيه بين البلاد العربيه بلعبه تلعب فى جميع انحاء العالم وتلعب فى الحوارى والشوارع ؟
هل ستستمر كذلك فى اثاره التعصب والفتن بين جماهير ومشجعى الفرق المصريه بينهم البعض ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mouhamdali47


avatar


البلد : جزائري وافتخر
ذكر عدد المساهمات : 365
نقاط : 12726
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: الكرة والسياسة    الخميس أبريل 21, 2011 5:49 pm

شكراا على الموضوع المتالق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكرة والسياسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمي لـ Amaar Pianiste :: القسم العام :: منتدى النقاش الجاد-
انتقل الى: